تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
ديوان المراقبة العامة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع نظيره السوداني
الخميس - 18 جمادى الأولى - 1440 هـ
ديوان المراقبة العامة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع نظيره السوداني

وقع معالي الدكتور/ حسام بن عبد المحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية، ومعالي المراجع العام لديوان المراجعة القومي بجمهورية السودان الأستاذ/ الطاهر عبد القيوم مالك، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وذلك يوم الأربعاء 17 جمادي الأولى 1440هـ الموافق 23 يناير 2019م، بالعاصمة السودانية الخرطوم. 
وتهدف المذكرة إلى العمل على تعزيز التعاون بين الجهازين في مجالات المراجعة المالية والرقابة على أداء الأجهزة الحكومية وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في كلا البلدين، وفي إطار الأحكام والمبادئ الرئيسية للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، والمنظمات الإقليمية التي يشارك في عضويتها كلا الجهازين.
ورفع رئيس ديوان المراقبة العامة خالص شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- على صدور الموافقة الكريمة بتفويض معاليه للتوقيع على مذكرة التفاهم مع جمهورية السودان.
وقد أشار معالي رئيس الديوان إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً للتعاون المستمر بين الأعضاء في المنظمة العربية للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الارابوساي)، كما أوضح معاليه أنه سيتم تفعيل الاتفاقية عبر التنسيق المباشر بين الديوانين ضمن لقاءات ودورات تدريبية مشتركة، من خلال تشكيل لجان وفرق عمل لتحديد آلية العمل ومواعيد التنفيذ.
على هامش الزيارة، استقبل معالي رئيس المجلس الوطني الدكتور/ إبراهيم أحمد في مكتبه بمقر المجلس، معالي رئيس ديوان المراقبة العامة، وجرى خلال اللقاء تأكيد عمق العلاقات السعودية السودانية.
وعبر معالي رئيس الديوان عن سعادته بعمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين والتعاون المتواصل والمثمر مع ديوان المراجعة القومي في جمهورية السودان.
من جهته أكد رئيس المجلس الوطني على الدور الذي تقوم به الأجهزة الرقابية لتوفير مقومات الرقابة الفعالة للحفاظ على المال العام وترشيد استخداماته.