تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
ديوان المراقبة العامة يشارك في اجتماعات المنظمة الآسيوية (الأسوساي)
الإثنين - 07 محرم - 1440 هـ
ديوان المراقبة العامة يشارك في اجتماعات المنظمة الآسيوية (الأسوساي)

يترأس معالي الدكتور/ حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس ديوان الـمراقبة العامة، وفد الديوان المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي الثاني والخمسين، والجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للأجهزة العلــيــــا للـــرقـــابـــــة الـمــــالــيــــــــة الــــــعـــامـــة والـمـحــاســبـــة (الأســوســـــاي) والتـي ســوف تُــعــقـــد خـــــلال الـــفــــتـــرة مــــن 8 -12 محرم 1440هـ الموافق 18-22 سبتمبر 2018م في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وتأتي مشاركة الديوان في الاجتماع بناءً على الدعوة الموجهة من رئيس المنظمة الآسيوية (الأسوساي) ورئيس الجهاز الأعلى للرقابة في جمهورية فيتنام.

وسيناقش في الاجتماعات العديد من الموضوعات المتعلقة بأنشطة منظمة الأسوساي ومن أهمها الخطة الاستراتيجية وتعديلات على بعض مواد النظام الأساسي للمنظمة، بالإضافة إلى الميزانية السنوية والقوائم المالية، وكذلك استعراض التقارير المقدمة من اللجان المختلفة لمتابعة سير وتطور العمل في المنظمة.

هذا وسوف يقدم معالي رئيس الديوان خلال مشاركته في الاجتماعات تقريراً للمجلس التنفيذي وللجمعية العمومية عن أنشطة لجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية بالمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي) بصفته رئيساً للجنة.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية ستشهد إجراء انتخابات لاختيار أعضاء جدد للمجلس التنفيذي ولجنة المراجعة بالمنظمة.