تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
ديوان المراقبة العامة يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي الـ (56) للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) بتونس
الثلاثاء - 10 رجب - 1439 هـ
ديوان المراقبة العامة يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي الـ (56) للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) بتونس

 

نيابةً عن معالي الدكتور/ حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة، ترأس سعادة المستشار المشرف على إدارة العلاقات الدولية الدكتور/  محمد بن إبراهيم الحبيب وفد الديوان المشارك في اجتماع المجلس التنفيذي ال (56) للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) خلال الفترة من 10  – 11 رجب 1439هـ، الموافق 27  –  29 مارس 2018م، والذي يعقد في الجمهورية التونسية.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المحاور تتمثل في آليات دعم المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لقدرات الأجهزة الأعضاء لتطبيق مقتضيات الأجندة 2030، وآليات دعم المنظمة العربية لمهنية الأجهزة الأعضاء، إضافة إلى مناقشة تطبيق إدارة مهنية المنظمات الإقليمية.

وقد تضمن الاجتماع على هامشه يوم أمس الثلاثاء ملتقى علمي حول موضوع "الرقابة على أهداف التنمية المستدامة ومهنية أجهزة الرقابة" مع ممثلين عن الأمانة العامة للمنظمة الافريقية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (افروساي)، إذ تم التشاور حول مستوى تقدم كل جهاز ممثل في المنظمة بتطبيق مقتضيات التنمية المستدامة والمهنية، وعدداً من الموضوعات المتعلقة بمجالات التدريب وبناء القدرات والتخطيط الاستراتيجي والتدقيق التعاوني وتبادل المعلومات والتجارب. كما تم تقديم عرضاً من قِبل ممثلي الأمانة العامة لمنظمة (افروساي) حول نتائج اللقاء العلمي والمتعلقة بمساعدة الأجهزة على تطبيق مقتضيات أجندة 2030.

وقد استعرض سعادة الدكتور/ محمد الحبيب إنجازات الديوان في المملكة، مشيراً إلى أن المملكة تبنت ضمن رؤيتها 2030 موضوع التنمية المستدامة وجعلته في صدارة اهتماماتها، حيث قامت بدعم عدد من المبادرات التي تنفذ برامج تتعلق بالتنمية المستدامة على مستوى العالم.

جديراً بالذكر، بأنه سيتم تنظيم جلسة مشتركة على هامش الاجتماع بين ممثلي الأمانة العامة للمنظمة العربية ولجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة وممثلي الأمانة العامة لمنظمة (افروساي) حول تطبيق مهنية المنظمات الإقليمية، حيث يرأس الديوان لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة.