تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
معالي رئيس ديوان المراقبة العامة يسلم شهادات الدورة التدريبية لمنسوبي المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة
الخميس - 05 رجب - 1439 هـ
معالي رئيس ديوان المراقبة العامة يسلم شهادات الدورة التدريبية لمنسوبي المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة

     سلم معالي الدكتور/ حسام بن عبد المحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة اليوم الخميس 5/7/1439هـ، الشهادات لمنسوبي إدارات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة في ختام مشاركتهم في الدورة التدريبية التي عقدها الديوان بمقره الرئيس بمدينة الرياض.

    وقد ألقى معالي رئيس الديوان كلمةً شكر فيها المشاركين وهنئهم على نجاح هذه الدورة، وحثهم على مضاعفة الجهود للاستفادة مما تلقوه من علوم ومعرفة لافتاً إلى أهمية تطبيق ذلك في أجهزتهم. كما شكر الحضور معاليه في كلمة القاها نيابة عنهم الأستاذ/ خالد الحقيل مدير عام إدارة المراجعة الداخلية بصندوق التنمية العقارية على كفاءة الدورات وحسن التنظيم، ومنهجية الديوان في نقل خبرته إلى موظفي الجهات الحكومية للاستفادة من كل ما هو جديد في مجالات الرقابة المهنية.  

    الجدير بالذكر، أن هذه الدورة نُفذت استجابةً للاحتياج الفعلي لتأهيل وتطوير منسوبي المراجعة الداخلية، ضمن عدة برامج تدريبية لمنسوبي إدارات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة المشمولة برقابة الديوان خلال العام 1439هـ - 2018م.  والتي تعتبر المرة الأولى التي يتبنى فيها ديوان المراقبة العامة تنفيذ مثل هذه البرامج على مستوى كافة الجهات الحكومية المشمولة برقابته، وذلك من منطلق سعي الديوان لاستكمال ما يقوم به من متابعة وتقييم مستمر لعمل إدارات المراجعة الداخلية وتطويرها ورفع كفاءة العاملين فيها، ولأهمية تعزيز التواصل بين الديوان والعاملين في تلك الإدارات لتفعيل دورها الرقابي بما يكفل المحافظة على المال العام وترشيد استخداماته.