تسجيل الدخول

​​

منظومة الرقابة الالكترونية (شامل)       

تختزل هذه المنظومة مهام واجراءات أعمال النشاط الاساسي لديوان المراقبة العامة و توفر بيئة آلية تفاعلية سريعة وآمنه لتبادل البيانات والمعلومات وتبليغ نتائج المراجعة واستقبال الردود آلياً مع الجهات المشمولة برقابة هذا الديوان عبر الشبكة الحكومية الآمنة (GSN).

يشمل نظام شامل إجراءات التدقيق الرقابية الإلكترونية التالية:

مستندات الحسابات الشهرية –الحسابات الختامية – العقود – إجازة الصرف بموجب صور – شهادات براءة الذمة للمشمولين بنظام مباشرة الأموال العامة – اعدد الخطط السنوية والثلث سنوية – المهام الميدانية والمكتبية – الأنظمة الإدارية و المالية – تقارير الانجاز و التقارير الإحصائية والنوعية

الأهداف التي يحققها نظام شامل التالية:

1-تبادل البيانات والوثائق بين الديوان والجهات المشمولة برقابته بشكل سريع وآمن.

2-توفير برامج المراجعة في اطار بيئة عمل آلية مشتركة تفاعلية بين المدققين والمستويات الادارية لتنفيذ الأعمال الرقابية, وكذلك بين الديوان والجهات المشمولة برقابته لتبليغ ومتابعة نتائج المراجعة آلياً بأفضل المعايير العالمية والممارسات المهنية للأعمال الرقابية.

3-التكامل بين مخرجات ادوات المرجعة المساندة مثل الايديا والعينات الاحصائية وفهرسة الاحكام ونظام الاتصالات الادارية مع نظام شامل.

4-حفظ وتتبع مهام المراجعة ونتائجها وتفاصيل بياناتها .

5-اعداد الخطط الخاصة بأعمال وأنشطة القطاعات الرقابية بالديوان ومتابعتها.

6- تحليل وتصنيف البيانات المحفوظة في هذا النظام على مدى السنوات المالية المتتالية ,وتوفير العديد من المعلومات و الإحصائيات والمقارنات على مستوى الجهة و القطاعات و الفروع.

طريقة عمل نظام شامل والطريقة الفنية لتركيبه في الجهات

​