تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊

​​​​​​​​

.
عن المجلة      عن المجلة         
الرسالة والرؤية الرسالة والرؤية    
تعريف بالمجلة وأهدافها تعريف بالمجلة وأهدافها
هيئة تحرير المجلة هيئة تحرير المجلة    
تشكيل هيئة التحرير تشكيل هيئة التحرير
مجالات النشر في المجلة مجالات النشر في المجلة
إجراءات النشر في المجلة إجراءات النشر في المجلة
شروط نشر الأعمال شروط نشر الأعمال
شروط وضوابط إضافية شروط وضوابط إضافية
المكافاّت     المكافاّت         
إخلاء المسؤولية إخلاء المسؤولية      
حقوق الطبع والنشر حقوق الطبع والنشر    
English English    


إجراءات النشر في المجلة


تُرحب المجلة بنشر المواد العلمية ــ التي لم يسبق نشرها ــ في مجالاتها من الدراسات والأبحاث والمقالات العلمية، والمراجعات، والتعليقات، وملخصات الرسائل الجامعية، وعروض الكتب؛ وفقًا للآتي:

1- يتم تقديم الأعمال العلمية إلكترونيًا عن طريق البريد الإلكتروني المعتمد للمجلة: (gaj@gab.gov.sa)، وتُرسل في ملفين منفصلين أحدهما بصيغة (Word)، والآخر بصيغة (pdf). وفي حالة استخدام أداة لجمع البيانات، يجب إرفاق الأداة مع العمل العلمي.

2- يُقدم الباحث الرئيس تعهدًا خطيًا موقعًا منه، ومن جميع الباحثين المشاركين (إن وجدوا) يُفيد بأن العمل المُقدم للنشر في المجلة لم يسبق نشره في وعاء من أوعية النشر العلمي، وأنه غير ُمقدم للنشر، ولن يُقدم للنشر في جهة أخرى حتى تنتهي إجراءات تحكيمه، واتخاذ قرار بقبول أو عدم قبول نشره من هيئة تحرير المجلة.

3- تُعرض جميع الأعمال العلمية المُقدمة للنشر في المجلة على هيئة التحرير، وللهيئة الحق في تحديد أولويات النشر، وحق الفحص الأولي للعمل، وتقرير أهليته للتحكيم أو رفضه دون إبداء الأسباب.

4- يُرسل العمل المُقدم للنشر في المجلة ــ في حال قبول أهليته للتحكيم ــ إلى ثلاثة من الأساتذة المتخصصين؛ لتقويمه وتحكيمه، ويُقبل نشره في المجلة إذا وافق اثنان منهم على صلاحية نشره في المجلة.

5- في حال قبول العمل العلمي للنشر في المجلة، تؤول كل حقوق النشر للمجلة، ولا يجوز إعادة نشره في أي وعاء أو منفذ نشر آخر؛ ورقي أو إلكتروني، بأي شكل من الأشكال وبأي لغة، إلا بإذن خطي أو كتابي من رئيس التحرير. 

6- تُشعر المجلة صاحب العمل العلمي المقبول للنشر بموعد نشره في المجلة، وتزوده بنسختين من المجلة بعد صدورها، وخمس نسخ (مستلة) من العمل المنشور بدون مقابل.